Left متابعة التسوق
طلبك

ليس لديك أي سلع في عربة التسوق

آخر العروض
تفاصيل
نظام غذائي لشد الجسم للنساء

نظام غذائي لشد الجسم للنساء

سنتاول معكم في هذا المقال أفضل نظام غذائي لشد الجسم للنساء و أهم أساسيات شد الجسم ليصبح صحي و تمارين البطن وحرق الدهون و خسارة الوزن الزائد .

أساسيات شد الجسم للنساء

اساسيات شد الجسم كثيرة ومتنوعة ، ومن خلال ما يلي سنتناول أهم وأبرز أساسيات شد الجسم :

الحفاظ على توازن سلبي للسعرات الحرارية ،

من خلال توازن السعرات الحرارية ، نعني النسبة بين كمية السعرات الحرارية التي نتناولها كل يوم في أجسامنا من الطعام والشراب مقابل كمية السعرات الحرارية المحروقة من خلال الأنشطة اليومية ، والعمليات الحيوية في الجسم ، والنشاط البدني ، إلخ. نعني بالتوازن السلبي للسعرات الحرارية بالحفاظ على أن كمية السعرات الحرارية المحروقة أكبر من كمية الطعام التي نستهلكها والأطعمة التي ندخلها إلى أجسامنا.

نظام غذائي صحي لشد الجسم للنساء


يمكنك ممارسة التمارين لمدة يومين أو أربعة أيام في الأسبوع في هذا يعمل على شد البطن والجسم تمامًا. على المرأة أن تقسم أيام التمرين ، حيث تخصص أيام لتمارين الساقين وأيام أخرى لتمارين الصدر والظهر وذلك لنحت الجسم .


اتباع نظام يساعد ذلك على شد الجسم وحرق السعرات الحرارية الزائدة ، بالإضافة إلى شد الجسم الذي يعمل على إنقاص الوزن .


اتباع نظام غذائي صحي إن تناول 6 وجبات صغيرة على مدار اليوم يعمل على قمع الشهية وزيادة معدل الأيض لحرق الدهون .

اتباع نظام غذائي لنحت الجسم  يشمل الكربوهيدرات مثل الحبوب الكاملة والفواكه والخضروات ، مع تناول البروتينات الخالية من الدهون مثل منتجات الألبان قليلة الدسم واللحوم الخالية من الدهون وتناول الدهون الصحية مثل المكسرات وزيت الزيتون .


ينصح خبراء التغذية بتناول ست وجبات صغيرة بشكل يومي .

حيث تكون هناك ثلاث ساعات بين كل وجبة .

وهنا يكون للطعام بهذه الطريقة دور في تحفيز الشهية وتحفيز معدلات التمثيل الغذائي ، مما يزيد من حرق كميات كبيرة من الدهون .

عندما نتناول ثلاث وجبات رئيسية ، وهي الإفطار والغداء والعشاء ، مع ثلاث وجبات إضافية بسيطة ، ولكن يجب تناول الكربوهيدرات والبروتين مع تناول منتجات الألبان .

إتباع نظام غذائي صحي يساعد في حرق الدهون وشد الجسم و تقوية العضلات و القضاء على الترهلات .


شد الجسم والوصول لجسد رشيق ومثالي


من الضروري القيام بتمارين خفيفة في البداية ثم البدء في الزيادة تدريجياً حتى نحصل على جسم مشدود .

يمكننا الوقوف أثناء المذاكرة بدلاً من الجلوس ، ويمكننا متابعة رياضة المشي بدلاً من استخدام السيارة ، ثم القيام بالتمارين الأساسية مثل الجري وركوب الدراجات والسباحة .



يجب اتباع هذه التمارين بشكل يومي و عمل جدول لمدة ثلاث ساعات على الأقل في كل مرة ، وهذا لمدة أسبوع أو أسبوعين . بعد ذلك يمكنك القيام بتمارين مختلفة مثل تدوير الذراعين وقرفصاء القرفصاء وغيرها من التمارين للرجال والنساء التي تساعد في فقدان الوزن من جسمك .

عمل الرجيم وشد ترهلات الجسم والدهون أمر تحلم به كل امرأة يكون في حالة اتباع نظام غذائي صحي خالٍ من الدهون و السكريات والحرص على تناول البروتين .



شد الجسم واتباع نظام غذائي


الملح هو أحد الأشياء التي تتاجر بها بشكل مختلف في الطعام . الكمية الموصى بها من الصوديوم هي 4 جرام في اليوم . هناك مساوئ صحية عند زيادة تناول الملح ، حيث يؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم وتكوين حصوات الكلى . أتناول الكثير من الملح ، حيث يمتص الجسم السوائل مما يعطي الجسم مظهراً منتفخاً ، لذلك يجب الحذر عند تناول البهارات والملح لذا يجب إتباع نظام غذائي خال من الملح.


مؤشر نسبة السكر في الدم هو مقياس لمدى سرعة ظهور الكربوهيدرات في مجرى الدم التي تتحلل بسرعة ثم يكون لها مؤشر نسبة السكر في الدم أعلى .

عند تكسير الكربوهيدرات ببطء ، يكون مؤشر نسبة السكر في الدم منخفضًا. هذه من السمات الإيجابية لعملية شد الجسم ، حيث أنها تعطي إحساس بالشبع لفترة طويلة وتمنع التغيرات في مستوى السكر .


يمكننا الحفاظ على توازن سلبي من السعرات الحرارية عند الشعور بالشبع . يجب أن تأكل الأطعمة الكاملة التي تحتوي على الألياف ، مثل القمح الكامل والخبز الكامل . وبعض الدهون الصحية مثل زيت الزيتون و الأفوكادو.


النظام الصحي و الرياضة تشد عضلات النساء ، عمل رجيم مع التمارين الرياضية ليس صعباً لحرق دهون البطن والارداف و الحصول على قوام مثالي لجسمك و نحت منطقة المعدة لجسم متكامل ومتناسق و ممشوق .

اتبع النصائح الغذائية للتخلص من دهون بطن وفقدان الوزن بشكل صحيح ، و بالرياضة في الجيم أو البيت يقل وزن الجسم .

باتباع نظام غذائي لحرق الدهون وشد الجسم و لنحت الجسم للنساء و جدول تمارين لشد الجسم واستخدام حزام شد الجسم لشد الترهلات .