برنامج غذائي لتخفيف الوزن لمدة أسبوع – fitness-stayle

عربتك

أغلق

عربة التسوق فارغة حاليا.

بدء الاتصال

أغلق

برنامج غذائي لتخفيف الوزن لمدة أسبوع

برنامج غذائي لتخفيف الوزن لمدة أسبوع

يعاني كثير من الناس من زيادة الوزن، ما يشعرهم  بالعجز والانزعاج عند اقتراب إحدى المناسبات المهمة، خاصةً إذا وجدن أن ملابسهم المفضلة لم تعد تناسبهم بعد الآن، إذا كنت واحد أو واحدة منهم فسوف تجدون أنفسكم في مواجهة ليست سهلة، ألا وهي محاولة التخلص من بعض الوزن الزائد في وقتٍ وجيز وبسرعة من أجل الظهور بالرشاقة والإطلالة المناسبة. فى هذا المقال سوف نقدم الحل للإنقاذ السريع ولكن لا يمكن استخدامه لفترات طويلة حيث أنه يفتقد الكثير من العناصر الغذائية الهامة للجسم. سوف نقدم لك بعضاً من أنواع الرجيم السريع للمناسبات ستساعد كثيرا في إنقاص وزنك بشكل سريع، مع أهم النصائح لزيادة معدل الحرق لديك. 

رجيم سريع للمناسبات:إن إنقاص الوزن بشكل سريع قد يكون أمرًا غير صحي على الإطلاق خاصةً عند اتباع أنظمة رجيم تعتمد على نوع واحد من الأطعمة وتفتقر العديد من العناصر الغذائية الأخرى المهمة مما قد يعرضكِ لأمراض سوء التغذية وتساقط الشعر والدوخة وشحوب البشرة، وغيرها من الأعراض المزعجة، لذلك على الرغم من أن أنظمة الرجيم السريعة قد تمنحكِ نتائج مرضية، فلا يجب الاستمرار فيها لفترة طويلة، ويُفضل أن تكون بعد استشارة طبيب للتأكد من حالتك الطبية أولاً، ويجب عليك تناول المكملات الغذائية التي تعوض الجسم بالعناصر المفقودة أثناء اتباع هذه الأنظمة. 

نقدم الآن أربعة أنواع رجيم سريع لأوقات المناسبات: 

النوع الأول:رجيم التمر والحليب:

 يعرف عن هذا الرجيم أنه منقذ في الأوقات الحرجة، وهو نظام قاس بشدة وصارم، ولكنه سيساعدك في التخلص من خمسة كيلوجرامات في الأسبوع الواحد، حيث أنه يعتمد على تناول خمس وجبات على مدار اليوم وهي  كالتالي:

 الإفطار: 

خمس حبات تمر مع كوب حليب أو زبادي. 

وجبة خفيفة: ثلاث حبات تمر مع كوب حليب أو زبادي.

 الغداء: خمس حبات تمر مع كوب حليب أو زبادي. 

وجبة خفيفة أخرى: ثلاث حبات تمر مع كوب حليب أو زبادي. العشاء: خمس حبات تمر مع كوب حليب أو زبادي. 

يتم اتباع هذا النظام لمدة ثلاثة أو خمسة أو سبعة أيام (أيام فردية فقط) . لا يمكن اتباع هذا النظام لأكثر من شهر، حتى لا تصابي بأي مضاعفات غير مستحبة ومضرة على الجسم. بل يُفضل أن تطبقي رجيم التمر والحليب أسبوعًا واحداً ثم اتبعي أي نوع رجيم آخر في الأسبوع التالي، ثم عودي مرةً أخرى لعمل رجيم التمر والحليب، حتى تصلي للوزن الذي ترتدينه مع الالتزام بالمكملات الغذائية الهامة لتعويض الجسم عما فقده. 

النوع الثاني:رجيم الخيار والحليب: 

من خلال اتباعك لهذا النوع من الرجيم يمكّن خسارة تسعة كيلوجرامات في 11 يومًا فقط، وقد أثبت فاعليته في التأثير على فقدان الدهون من منطقة البطن وتغيير شكلها على وجه التحديد، ومن الأنظمة التي تحتوي على الكالسيوم والعديد من الفيتامينات المهمة للجسم، ويمكن تطبيق هذا النظام الغذائي كالتالي: 

اليوم الأول:

 تناول من ثلاث إلى خمس وجبات في اليوم لزيادة معدل الأيض داخل الجسم. الوجبة تتكون من كوب حليب أو زبادي خالي الدسم وخيار، كما يمكن تناول الخس في جميع الوجبات. 

اليوم الثاني: 

تناول نوعًا واحدًا من أي نوع من الفاكهة من اختيارك -ما عدا العنب والبلح والتين والموز والمانجو- لاحتوائها على نسب عالية من السكر، مع كوب حليب خالي الدسم وخيار على العشاء.

 اليوم الثالث: 

تناول من ثلاث إلى خمس وجبات في اليوم لزيادة معدل الأيض داخل الجسم. الوجبة تتكون من كوب حليب أو زبادي خالي الدسم وخيار، كما يمكن تناول الخس في جميع الوجبات. 

اليوم الرابع: 

تناول نوعًا واحدًا من الفاكهة، ما عدا الممنوعة خلال أيام الرجيم ( العنب، البلح، التين، المانجو، والموز). 

اليوم الخامس: 

تناول وجبة غنية بالبروتين كالدجاج أو اللحم المشوي أو البيض، ولكن دون إضافات دهنية، مع كوب حليب خالي الدسم وخيار على العشاء. 

اليوم السادس: 

تناول شوربة خضار دون إضافة بطاطس أو دهون أو بقوليات. اليوم السابع: 

تناول الفاكهة المتنوعة التي تريدينها، ما عدا الممنوعة خلال أيام الرجيم ( العنب، البلح، التين، المانجو، والموز). 

اليوم الثامن: 

تناول الخيار والحليب من ثلاث إلى خمس مرات في اليوم مع الخس في جميع الوجبات. 

 اليوم التاسع: 

تناول طبقًا كبيرًا من السلطة الخضراء على مدار اليوم، مع كوب زبادي خالي الدسم وخيار على العشاء.

 اليوم العاشر: 

تناول نوعًا واحدًا من أي نوع من الفاكهة من اختيارك -ما عدا العنب والبلح والتين والموز والمانجو- لاحتوائها على نسب عالية من السكر، مع كوب حليب خالي الدسم وخيار على العشاء. 

اليوم الحادي عشر : 

تناول ثلاث وجبات عادية مع تجنب المقليات والدهون.


يتميز هذا النظام عن ما سبقه بتعدد الأنواع والفيتامينات المهمة للجسم بداخله وتجنب بعض السلبيات فى النظام السابق والأضرار. 

النوع الثالث:رجيم التفاح الأخضر: 

يتبع هذا النظام الغذائي لمدة خمسة أيام فقط، ورغم قسوته فهو صحي، حيث أنه يحتوي على العناصر الغذائية الضرورية للجسم، ويُنصح عند اتباعه بتناول عدد لا يقل عن 12 كوبًا من الماء يوميًّا وممارسة الرياضة أيضًا، وهو كالآتي: 

اليوم الأول: 

تناول التفاح الأخضر في الوجبات الرئيسية بكمية، ما بين الكيلو الواحد و الكيلو ونصف الكيلو. 

اليوم الثاني: 

الإفطار: 

تفاحة خضراء فقط.

 الغداء: تفاحة خضراء، مع طبق من السلطة الخضراء بعصير الليمون وزيت الزيتون، وشريحة واحدة من الجبن خالي الدسم. العشاء: تفاحة خضراء واحدة.

 اليوم الثالث: 

الإفطار:

قطعة خبز القمح مع شريحة دجاج مشوي أو مسلوق منزوع الجلد وتفاحة خضراء. 

الغداء: 

تفاحة خضراء مع طبق سلطة خضراء واثنين ثمرة من الجزر. العشاء: تفاحة خضراء.

 اليوم الرابع: 

الإفطار:

قطعة من خبز القمح مع شريحة دجاج مشوي أو مسلوق،مع تفاحة خضراء. 

الغداء: سلطة خضار مسلوق بدون إضافة بطاطس، مع (200 جم) تونة مصفاة من الزيت. 

العشاء: كوب حليب خالي الدسم، وحفنة صغيرة من الكورن فليكس، وتفاحة خضراء.

 اليوم الخامس: 

الإفطار: قطعة خبز القمح مع بيضة مسلوقة، مع تفاحة خضراء. الغداء: تفاحة خضراء مع طبق من السلطة الخضراء، و(200 جم) من اللحم المشوي الخالي من الدهون، أو دجاج مشوي منزوع الجلد. 

العشاء: تفاح خضراء.


يحتوي هذا النظام على الفيتامينات والمعادن المهمة للجسم ولكن لا يُفضل اتباعه لمدة تزيد عن خمس أيام. 


نصائح من أجل زيادة معدل الحرق:-

  • مضغ العلكة: إن مضغ العلكة يعزز الشعور بالامتلاء، ويقلل تناول الطعام، وكما أشارت بعض الدراسات الحديثة إلى أنه قد يساعد في التسريع من عملية التمثيل الغذائي لديكِ، خاصةً عند تناولها بعد الوجبات. لكن يجب الحرص على تناول العلكة الخالية من السكر لحماية الأسنان من التسوس، وحتى لا تتخطى عدد السعرات الحرارية المسموح تناولها .
  •  تناول ثمانية أكواب من الماء يوميًّا: إن شرب ثمانية أكواب من الماء (لتران) قد يساهم في حرق ما يقرب من 100 سعر حراري إضافي يوميًّا. كما أنه يساعد  في تنقية الكبد من السموم، مما يعزز الهضم والتمثيل الغذائي، فضلًا عن أن تناول الماء يشعركِ بالشبع لفترة طويلة، ويساعد فى التقليل من تناول الطعام. 
  • تناول الماء البارد: على العكس من جميع الاعتقادات الشائعة بأن تناول الماء الدافئ ينقص الوزن، فإن شرب الماء البارد هو ما يساعد فعلياً في إنقاص الوزن. عند تناول الماء البارد يحاول الجسم الحفاظ على درجة حرارته الداخلية ثابتة، فيبدأ في حرق المزيد من السعرات الحرارية للتدفئة، لذا تناولي الماء البارد. 
  • قومي بعمل الأعمال المنزلية بنفسك: يساعد أداء هذه المهام من زيادة معدل الحرق، خاصةً إذا لم تتمكني من ممارسة الرياضة يوميًا. 
لمعرفة المزيد اضغط هنا







مشاركة