Left متابعة التسوق
طلبك

ليس لديك أي سلع في عربة التسوق

آخر العروض
تفاصيل
اهمية الرياضة في حياتنا اليومية وفوائدها على الصحة

اهمية الرياضة في حياتنا اليومية وفوائدها على الصحة

اهمية الرياضة في حياتنا اليومية وفوائدها على الصحة ..

فوائد ممارسة  الرياضة كثيرة ومتنوعة ، وليست الصحة البدنية فقط ، بل الصحة العقلية أيضًا. في هذا المقال سنزودك بأهم الأسباب لإقناعك ببدء التمارين الرياضة المفيدة والتي تساعد على صحة الجسم .


أهمية الرياضة في حياتنا في حياة الإنسان متعددة منها تحسين الحالة الصحية و تقوية العضلات و الوقاية من الأمراض صحية و النفسية و عدم زيادة الوزن للكبار و الأطفال .


النشاط البدني هو أحد العلاجات الرئيسية لأي طبيب يحاول مساعدة مرضاه على أن يعيشوا حياة أكثر صحة وصحة !

أهمية الرياضة في حياتنا اليومية 

الرياضة نشاط فعال يبني العضلات ، ويطور قدرة القلب والرئة على التحمل ، ويبني الأوعية الدموية الالتفافية للقلب ويقوي الجسد والروح. سواء كنا بصحة جيدة أو نعاني من الإرهاق العابر أو الأمراض المزمنة (مثل: أمراض القلب والسكري وارتفاع ضغط الدم وارتفاع الكوليسترول أو حتى الاكتئاب) ، فإن التمارين الرياضية هي حل ممتاز لجميع هذه المشاكل .

فوائد الرياضة للإنسان

فوائد الرياضة المنتظمة عديدة ، وتأثيرها فوري على حياتنا ، سواء من الناحية الصحية أو الجمالية ، وكذلك الفسيولوجية والنفسية.

يمكن ملاحظة وقياس تأثير التمرين على هذه الجوانب بوسائل مختلفة :

سيعكس الميزان البسيط أو مرآة طول الجسم في المنزل تحسيننا الجمالي من اللحظة التي نبدأ فيها ممارستنا للرياضة .

ناهيك عن ردود الفعل الرائعة التي نبدأ في الحصول عليها من الأشخاص من حولنا. أيضًا ، انخفاض مستويات الدهون وسكر الدم وضغط الدم ، بالنسبة لشخص يتمتع بقيم استثنائية ، تعكس جميعها تغيرًا صحيًا إيجابيًا . سينعكس التحسن الفسيولوجي في مستوى أعلى من الأداء اليومي ، وحسن المزاج والهدوء ، مما سيخترق حياتنا ويشهد على الفوائد النفسية.

التمارين اليومية وفوائدها الصحية

تأثير الرياضة كبيرة في حياتنا وعلى الصحة النفسية ممارسة الرياضة من أهم الأشياء في حياتنا اليومية لما لها من فوائد لا تعد ولا تحصى .

التمارين اليومية هامة جداً للياقة فهي تُساعد على فتح الشهية وتناول الأطعمة و تُحافظ على شكل الجسم وتُحسن مظهره .

فيما يلي قائمة ببعض الفوائد المتوقعة للرياضة والتي من المتوقع أن تظهر في كل شخص يبدأ ويستمر في ممارسة الرياضة ، بغض النظر عن العمر أو الحالة :

من فوائد التمرين أنه يزيد الطاقة والقدرة على التحمل ويقوي العظام ويقلل من فرص الإصابة بهشاشة العظام.

تقوي الرياضة عضلات الفرد وتزيد من نشاط القلب وقدرة الرئة .

تزيد ممارسة الرياضة من مرونة الجسم والمفاصل والأوتار والأربطة وجميع الأنسجة التي تساعد من خفة الحركة.

تساعد الرياضة بشكل كبير وظائف وأداء الجهاز الهضمي .

إنّ الرياضة تساعد على تحسين التوازن وقد تقلل بشكل كبير من خطر فقدانه ، وهي حالة تعد أحد الأسباب الرئيسية للإصابات بين كبار السن .

فوائد الرياضة الصحية  على خفض ضغط الدم ، بالإضافة إلى تقليل التوتر والقلق بشكل كبير وتحسين الذاكرة واليقظة واحترام الذات والثقة.

ممارسة الرياضة من أهم الأنشطة التي تحمي أو تقلل من فرص الإصابة ببعض الأمراض وخاصة الأمراض التنكسية والحركية ، كما أنها تؤخر تطور الأمراض المرتبطة بالعمر ومنها:

ارتفاع الضغط و مرض السكري من النوع الثاني وكذلك اتهابات المفاصل و هشاشة العظام .

أهمية الرياضة وفوائدها

يمكن لأي شخص يعاني من أي حالة طبية وفي أي عمر ممارسة الرياضة ، فوائد الرياضة الصحية المكتسبة يمكن ملاحظة النتائج على الفور تقريبًا ، حتى بعد الممارسة الأولى .

لكننا بالتأكيد نهدف إلى ممارسة الرياضة أكثر من مرة ، فنحن نريد أن نجعل النشاط البدني جزءًا لا يتجزأ من حياتنا اليومية وفوائدها الصحية  وتحسين نوعية الحياة معه. فقط 30 دقيقة من التدريب 3-4 مرات في الأسبوع يمكن أن تفعل المعجزات بالنسبة لك .

تعتبر ممارسة الرياضة بانتظام مفيدة للجسم ولها العديد من الفوائد والحفاظ على الجسم و الترفيه النفسي حيث فوائد جمة من التخلص من الوزن الزائد وتقوية العضلات والعظام .

اللياقة والصحة يجعلان العقل في حالة نقاء و يخفض التوتر من عناء اليوم وتعمل على تعزيز المناعة .