Left متابعة التسوق
طلبك

ليس لديك أي سلع في عربة التسوق

آخر العروض
تفاصيل
الرياضة والرشاقة

الرياضة والرشاقة

الرياضة والرشاقة ..

يحلم كل شخص بشكل مثالي خالٍ من الترهلات مما يؤثر سلبًا على الصحة بالإضافة إلى شكله غير المناسب . ممارسة التمارين الرياضية  المنتظمة يمد الجسم بالحيوية والنشاط و الرشاقة واستمرار الحياة اليومية دون إرهاق أو تعب ، فمثلاً إذا كان الشخص يمشي لمدة 30 دقيقة في اليوم (5) مرات في الأسبوع فإنه يحافظ على الوزن من الزيادة غير المرغوب فيها.

تمارين الرياضة تمنح الجسم فرصة استخدام الدهون بدلاً من تخزينها وتُعطي الجسم صحة ، وهذا ما يجعل من يمارس fitness بشكل جذاب ورشيق ، كالركض والسباحة وركوب الدراجات وغيرها.

فوائد التمارين الرياضية في رشاقة الجسم

يمكن أن تساعد التمارين في منع زيادة الوزن المفرطة أو المساعدة في الحفاظ على فقدان الوزن .

عندما تقوم بتمارين رياضية بدنية ، فإن جسمك يحرق السعرات الحرارية . كلما زادت كثافة النشاط ، زادت السعرات الحرارية التي تحرقها.


يعد الذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية بانتظام فكرة رائعة ، لكن لا تقلق إذا لم تجد الوقت الكافي لممارسة رياضة كل يوم . أي قدر من النشاط أفضل من عدم ممارسة أي نشاط على الإطلاق . للحصول على فوائد التمرين البدنية والرشاقة والصحة ، كن أكثر نشاطًا على مدار اليوم - اصعد السلالم بدلاً من المصعد ، أو قم بتسريع الأعمال المنزلية الخاصة بك. الاتساق هو المفتاح.


النشاط البدني في حد ذاته يمنع فقدان العضلات ، وبالتالي يمنع زيادة الوزن بطريقة غير مباشرة .

كما يسمح باستخدام الدهون بدلاً من تخزينها في الجسم .

لذلك بدلاً من الحديث عن الرياضة لتجنب الوزن الزائد ، من الأفضل الانتباه أكثر للنشاط البدني نفسه .

في الواقع يستخدم الوقوف فقط 1.5 طاقة أكثر من الراحة (50 بالمائة أكثر). المشي ببطء ، باعتدال (على سبيل المثال ، عند تمشية الكلب) أو المشي السريع ، وتسلق السلالم ، والقيام بالأعمال المنزلية والبستنة هي أنشطة بدنية جيدة .

أهمية ممارسة نشاط رياضي بانتظام


أظهرت الدراسات أنه عند المشي لمدة 30 دقيقة على الأقل ، 5 مرات في الأسبوع ، بوتيرة سريعة ، يمكن الحفاظ على الوزن الطبيعي . وينطبق هذا أيضًا على أي نشاط موازي مدته 30 دقيقة (السباحة ، والرقص ، وركوب الدراجات ...) أو 3 جلسات قصيرة مدة كل منها 10 دقائق في اليوم.

ممارسة الرياضة بشكل يمد الجسم بالطاقة والحيوية خاصة الرياضة المفضلة .


أنواع تمرين الرياضة و اللياقة ورشاقة الانسان


لتقليل كتلة الدهون ، كان التركيز على أنشطة التحمل ، أي الأنشطة الطويلة (30 دقيقة على الأقل) وغير المكثفة (مثل المشي والسباحة وركوب الدراجة ).

على سبيل المثال ، يوصى بالمشي لمدة نصف ساعة كل يوم . لكن الدراسات الحديثة أظهرت أن ممارسة 20 دقيقة من التمارين القوية ثلاث مرات في اليوم (مثل الركض أو التنس أو الرقص ...) أو مزج الأنشطة الخفيفة والقوية معًا أمر مفيد أيضًا.

للحفاظ على كتلة العضلات والرشاقة ، يجب تقويتها عن طريق القيام بسلسلة من التمارين الخفيفة sports مع الأوزان . لا داعي لشراء أوزان من الجيم ، حيث يمكنك استخدام زجاجات مياه صغيرة أو جوارب مليئة بالرمال لتمرين كتفيك وذراعيك ورجليك. قم بهذه التمارين مرتين في الأسبوع لمدة 20 دقيقة على الأقل. المهم أن تكون جلسات التمرين يومية.

تمرين عضلات البطن والخصر من أفضل تمارين الرياضة والرشاقة

شرط ألا تكون راضيًا عن سلسلتين قصيرتين من 5 تمارين لعضلات البطن . ينصح الأخصائيون بممارسة الرياضة لمدة 15 دقيقة ، على الأقل من 2 إلى 3 مرات في الأسبوع ، مع الحرص على تمرين العضلات العلوية والسفلية والجانبية في البطن ، وكذلك العضلات المائلة من خلال اعتماد حركات الرياضة الصحيحة .


من المستحيل أن تتحول الدهون إلى عضلات لأنها نسيج مختلف تمامًا. تتكون الدهون من الدهون ، بينما تتكون العضلات من البروتين . ما يحدث في الواقع هو أنه لتشغيل العضلات أثناء ممارسة النشاط البدني ، يستنفد الجسم "وقودها" من احتياطيات الدهون ، وهذه هي بالضبط الوظيفة (تخزين الطاقة للاستخدام عند الحاجة).


تمارين الرياضة والرشاقة

الانتظام فى الرياضة مهم جدا وهذا ما قاله خبيرة الرياضة .

الكثير من الرياضات للحصول على لياقة حتى في الشيخوخة .


يعتبر المشي من أبسط الرياضات وأكثرها فعالية. يساعد على تحسين مستوى الكوليسترول وتقوية العظام والمحافظة على ضغط الدم في حدوده الطبيعية ، بالإضافة إلى ضبط المزاج ، كما أنه يقلل من مخاطر الإصابة بالعديد من الأمراض مثل السكري والضغط ، وبعض الدراسات قد أظهر أهمية المشي في تحسين الذاكرة والتغلب على ضياعها. مع التقدم في العمر.

كما أن الرياضة المناسبة للسيدات  هامة في فترة الحمل للجسم .


اتباع نظام غذائي بمساعدة الرياضة باستمرار مع مدرب أو في المنزل تؤدي للحصول على جسم مثالي للرشاقة .

اتبع نصائح المذكورة في المقال لخسارة الوزن مع الحركة كل يوم .


يمكنك البدء بتطبيق تمرين المشي لمدة 10-15 دقيقة في كل جولة في معظم أيام الأسبوع ، ثم زيادة المدة من 30-60 دقيقة ، مع الحرص على استخدام أحذية مريحة ومناسبة

تمرين القرفصاء من الرياضه السهلة حيث التوازن في الجلوس مثل جلوسك على كرسي .

الرياضة والرشاقة وجهان لعملة واحدة الرياضة والرشاقة مهمين في كل سن . الانتظام فى الرياضة يمد بالنشاط والحيوية .

أيضا النجمات يمارسن التمارين الرياضية من أجل الرشاقة .

التمارين الرياضية هامة للحصول على الرشاقة و صحة البدنية .


يساعد تمرين البلانك على حماية وتقوية عضلات الظهر اللازمة لدعم العمود الفقري والأعضاء الداخلية المسؤولة عن حركات الجسم واللياقة البدنية . يمكن تطبيقه مستلقياً على البطن مع ملامسة الوركين للأرض ، ثم رفع الجسم لأعلى ووضعه على الساعدين مع شد عضلات أسفل الظهر والكتف ، والإمساك بها لأطول وقت ممكن ، ثم تناوله. استراحة لمدة 30-45 ثانية ، وكررها 5 مرات.

الرشاقة تعني الرجيم الجيد بدون اكتساب دهون ، مارس التمارين الرياضية و الرشاقة في الهواء الطلق أو المنزل للحصول على الجسم المثالي لإنقاص الوزن .

العديد من تمارين الرشاقة و الوصول للهدف كل ما عليك ممارسة النشاط الرياضي حتى في رمضان .

يعاني الكثير من السمنة والوزن الزائد .

ورياضة بشكل يومي تقلل من وزنك للحصول على الرشاقة ومعها حمية والتغذية الصحية وإتقانها و المهارات عالية الجهد والتمارين الحركية تسهم و يساعدك في حل مشكلة الوزن الزائد .

من المعروف أن التمارين الجماعية تحفز النفسية لتمارين كثيرة والرشاقة الرياضة

تعلم أمرًا آخر سيكون مثالي وهو عليك بتناول الزنجبيل قدر المستطاع لحرق الدهون .

الرياضة والرشاقة تمنحك الصحة والسرعة والقوة

الرشاقة هامة للجو النفسي لكل الناس و اكتساب الصفات الاخرى .

fitness التمارين الرياضية و الرشاقة لها مفعول كبير بصفة عامة .